اذاعة الشيخ محمود خليل الحصري المصحف المرتل - راديو لايف

اذاعة الشيخ محمود خليل الحصري المصحف المرتل

Ad

اذاعة الشيخ محمود خليل الحصري
اذاعة الشيخ الحصري

استماع مباشر اذاعة الشيخ محمود خليل الحصري بث مباشر على الانترنت يعمل بدون توقف وبجودة صوت عالية، راديو الشيخ الحصري والذي يقوم بإذاعة جميع تسجيلات الشيخ على مدار الساعة ومن خلاله يمكنكم الإسماع الى المصحف المرتل لفضيلة الشيخ. ويعد الشيخ محمود خليل الحصري من أفضل الأصوات التي يمكنكم متابعة حفظ كتاب الله من خلالها لما تتسم به تلاواته من وضوح للكلمات والتجويد ومن أشهر الإصدارات للشيخ "المصحف المعلم للشيخ الحصري" والذي يتميز ببساطة أسلوب التلاوة والقراءة ويتيح كذلك للمستمع الترديد معه للتأكد من الحفظ واتقان تجويد الآيات.

الشيخ محمود خليل الحصري من أشهر قراء مصر ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، ولد الشيخ بمدينة طنطا بمحافظة الغربية يوم 17 سبتمبر 1917 وللشيخ العديد من المصاحف المُسجلة بروايات مختلفة وكان والده قبل ولادته قد انتقل من محافظة الفيوم إلى هذه القرية التي ولد فيها. وهو قارئ قرآن مصري أجاد قراءة القرآن الكريم بالقراءات العشر.



    تلاوات الشيخ الحصري

    بدأ الشيخ محمود بتلاوة القران الكريم في مسجد القرية وبعض المناسبات الإجتماعية هناك، وفي سنة 1944 تقدم لأول مرة إلي الإذاعة المصرية وقتها كقارئ للقرآن الكريم، وبعد اجراء مسابقة القراء الجدد حصل فضيلة الشيخ على فرصة ليكون قارئ منتسب للإذاعة ليبدأ أول بث مباشر له في 16 نوفمبر 1944، ليستمر بعدها بتقديم تلاواته علي الهواء مباشرة حتي عام 1954 وخلال مسيرته تقلد الشيخ العديد من المناصب الأخري منها:

    • شيخاً لمقرأة سيدي عبد المتعال في طنطا
    • مؤذنا في مسجد سيدي حمزة
    • قارئ في مسجد سيدي حمزة
    • الإشراف الفني على مقاريء محافظة الغربية
    • قارئا في مسجد أحمد البدوي في طنطا
    • قارئا في مسجد الإمام الحسين في القاهرة

    سبب وفاة الشيخ الحصري

    حرص الشيخ الحصري في أواخر حياته على إنشاء مسجد ومعهد ديني ومدرسة تحفيظ للفرآن الكريم في بلدته الصغيرة "شبرا النملة" أوصى في خاتمة حياته بثلث أمواله لخدمة القرآن الكريم وحُفَّاظه، والإنفاق في كافة وجوه البر. توفي مساء يوم الإثنين 16 محرم سنة 1401 هـ الموافق 24 نوفمبر 1980 بعد صلاة العشاء بعد أن امتدت رحلته مع كتاب الله الكريم ما يقرب من خمسة وخمسين عامًا.

    موقع الشيخ محمود خليل الحصري

    الموقع الرسمي للشخ ممود خليل الحصري والذي يمكنكم من خلاله لإطلاع علي السيرة الذاتيه له والإستماع للتلاوات النادرة والتي اضافتها أسرة الشيخ للموقع والتلاوات المجودة ومصحف الحصري برواية حفص وغيرها من الروايات للإطلاع علي موقع الشيخ:el-hosary.com

    راديو الشيخ محمود خليل الحصري

    استماع مباشر لإذاعة الشيخ محمود خليل الحصري علي الإنترنت بدون توقف، تطبيق بسيط يمكنكم من خلاله متابعة جميع تلاوات الشيخ بالروايات المختلفة يعمل من خلال الإنترنت ويمكنكم الإستاع له من جميع أنحاء العالم.
    استمع لإذاعتك المفضلة دليل الإذاعات العربية (من هنا)