راديو العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ بث مباشر - راديو لايف

راديو العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ بث مباشر

Ad

راديو العندليب عبد الحليم حافظ
راديو العندليب

استماع مباشر راديو حليميات للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ radio abdelhalim hafez بث مباشر علي الإنترنت، اجمل أغاني العندليب في بث متواصل علي مدار اليوم بدون توقف يمكنكم الإستماع لها من خلال موقع وتطبيق "راديو لايف للبث المباشر" من جميع أنحاء العالم.



    اذاعة عبد الحليم حافظ على الراديو

    ولد عبد الحليم حافظ 21 يونيو 1929 والأسم الحقيقي له هو "عبد الحليم علي شبانة" وهو من مواليد محافظة الشرقية وتحول مكان ولادته الأن لمتحف يضم بعض المتعلقات الشخصية له، ولد في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل ومحمد وعليا. توفيت والدته بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عبد الحليم عامه الأول توفي والده ليعيش اليتم من جهة الأب كما عاشه من جهة الأم من قبل ليعيش بعدها في بيت خاله الحاج متولي عماشة. كان يلعب مع أولاد عمه في ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا الذي دمّر حياته. ولقد قال مرة أنا ابن القدر، حيث أجرى خلال حياته واحد وستين عملية جراحية. كان حليم الابن الرابع وأكبر إخوته هو إسماعيل شبانة الذي كان مطرباً ومدرساً للموسيقى في وزارة التربية. التحق حليم، بعدما نضج قليلا في كتاب الشيخ أحمد؛ ومنذ دخول العندليب الأسمر للمدرسة تجلّى حبه العظيم للموسيقى حتى أصبح رئيسا لفرقة الأناشيد في مدرسته. ومن حينها وهو يحاول الدخول لمجال الغناء لشدة ولعه به. المصدر (ويكيبيديا)

    اغاني عبد الحليم حافظ

    قدم أكثر من 200 أغنية طول مسيرته في عالم الغناء وتلك الأغاني تم تجميعها لاحقاً في سجل قام بتأليفه الكاتب مجدي العمروسي بعنوان "كراسة الحب والوطنية...السجل الكامل لكل ما غناه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ " تضمن أغلب ما غني العندليب طوال مسيرته الفنية والتالي قائمة لأشهر أغانيه:

    • صافيني مرة كلمات سمير محجوب، ألحان محمد الموجي
    • توبة في عام 1955 كلمات حسين السيد، لحن الموسيقار محمد عبد الوهاب أول أغاني عبد الوهاب لعبد الحليم
    • موعود كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي
    • حبيبها كلمات كامل الشناوي، وألحان محمد الموجي
    • قارئة الفنجان آخر ما غنى؛ وكانت في حفلة شم النسيم في عام 1976 من كلمات نزار قباني وألحان محمد الموجي
    • جانا الهوى من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي، غنى عبد الحليم الأغنية أولاً في المسارح، وبعد أن حققت نجاحاً كبيراً قدمها في فيلم أبي فوق الشجرة عام 1969

    راديو عبد الحليم حافظ بث مباشر

    البث المباشر لإذاعة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بث مباشر من خلال الإنترنت، تطبيق أغانى العندليب الأسمر يعمل من خلال الإنترنت بدون توقف علي مدار اليوم يمكنكم الإستماع له بشكل مباشر بجودة صوت عالية والإستمتاع بأجمل أغاني العندليب.

    راديو عبد الحليم حافظ
    استمع لإذاعتك المفضلة دليل الإذاعات العربية (من هنا)